طباعة

كلمة المربي الفاضل مدير المدرسة

كتب بواسطة: Khalid on .

الحمد لله خالق الإنسان معلمه البيان جاعل العقل نعمة والفكر موهبة اسبغ علينا آلآء المعرفة وجعل ركائزها القراءة والإطلاع وسيفها القلم لنرقى الى اسمى المعارف، واثني بالصلاة والسلام على سيد الدعاة والمعلمين محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال الله تعالى فيه (ويعلمهم الكتاب والحكمة) جعلنا أمة وسطا ذات منهج ورسالة فكنا خير أمة أخرجت للناس نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر أمة منبر وقيادة أمة تعلم وتعليم.

ايها الإخوة الزملاء أيها الأبناء الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يطيب لي مع إشراقة هذا العام أن أهنئ الجميع ببداية العام الدراسي الجديد والذي أسأل الله به أن يكون عاما حافلا بالجد والإجتهاد والعمل الدؤوب لبناء وطننا الغالي تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصياح حفظه الله ورعاه .

أيها الأبناء الأعزاء

إنه لواجب علينا أيها الأبناء أن نهتم بطلب العلم وما شيدت المدارس إلا من أجل الاستفادة والإفادة أنتم اليوم طلاب وغدا رجال تشيدون وتبنون هذا الوطن الغالي كما فعل أسلافكم وطلب العلم والتزود به هو البوابة التي تحقق لكم الأمال والأحلام التي تطمحون بها وتسعون لتحقيقها.

إن ما تجدونه أمامكم من تجهيزات ومواد ومقررات ووسائل ومصادر تعلم وضعت من أجلكم أنتم وبذلت به الدولة الكثير الكثير فالله الله بالمحافظة على هذه التجهيزات والعمل على الإستفادة منها والنهل من مصادر العلم والمعرفة تحت إشراف معلميكم الذين تم إعدادهم علميا وتربويا وفكريا ليحققوا أهداف وزارة التربية والتعليم وليفيدوا وينشروا العلم بينكم.

أيها الإخوة المعلمين

أضحى للمعلم منزلة كبيرة في كافة الدول أيا كانت أنظمتها التعليمية وعند كافة الأفراد أيا كانت إتجاهاتهم ومعتقداتهم. ومن هنا وجب على المعلم أن يتحلى بصفات تميزه عن غيرة من الناس فالمعلم هو العالم الذي يخلف الأنبياء ومن خلاله تستمر رسالة الأنبياء ويبقى منهجهم. لذلك وجب عليه أن ينشر علمه ويعمل به دون إهمال أو تهاون فالله سبحانه وتعالى يمقت من يخفي العلم أو يرخصة وينشد به عوض الدنيا وعلى المعلمين أن يتعاهدوا علومهم بالحفظ والزيادة وعدم النسيان.

وفي الختام لايسعني ألا أن اتقدم بالشكر الجزيل لزملائي المعلمين على دورهم الإيجابي داخل المدرسة الذي كان له الأثر الطيب والمبارك في نفوس المشرفين على التربية والتعليم في بلادنا حفظها الله لنا من كل مكروه وحفظ الله لنا نعمتنا وأمننا وقيادتنا

ووحدتنا

هذا ومن الله نستمد العون والتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مدير المدرسة

أ. بدر الرشود